-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الخميس، 7 مايو 2020

طريقة حل مشكل بطارية لا تشحن مع وجود رمز للشاحن على شاشة اجهزة ابل ايفون و ايباد

طريقة حل مشكل بطارية لا تشحن مع وجود رمز للشاحن على شاشة اجهزة ابل ايفون و ايباد 





كثيرة هي مشاكل التي تواجه هواتفنا مع  مرور الوقت والاستخدام الطويل، 
ومن بين هذ المشاكل التي تستعصي على الحل هي البطارية . 

ولان غالبية الهواتف الحالية تاتي البطارية مدمجة داخل الهاتف، ولا يمكن نزعها الا اذا كنت خبيرا في اصلاح الهواتف، اما للشخص العادي فيبقى امرا بعيد المنال.

المشكل الذي استعرضه اليوم هو عدم شحن الجهاز و ظهور رمز البطارية على الشاشة رغم اننا قمنا بشبك الجهاز في الشاحن لمدة طويلة وهذا الامر شائع في اجهزة ابل سواء الايفون او الايباد .

قبل ان نصل الى مرحلة  تفكيك الهاتف هناك طرق بسيطة يمكن ان تجربها فربما تنفعك احداها .

اول الاشياء التي ينبغي التنبه لها قبل القيام باي عمل هو التاكد من الكيبل والشاحن ، غالبية المشاكل التي نواجهها تكون بسبب احدها، و طبعا مع انتشار الشواحن المزيفة والكيبلات الرديئة يزداد الامر كثيرا.




ثانيا تفحص منفذ الشاحن فمع مرور الوقت تنحشرالاتربة الدقيقة و الغبار في المنفذ مما قد يعيق كيبل اليو اس بي USB من تلاحم مع المدخل بشكل جيد ، ولتنظيفه يكفي ان تستعمل قطعة قماش، او القطن الذي يستعمل في تنظيف الاذن، مررهم بكل لطف في المدخل، ولا تستعجل الامر الى ان تتاكد من تنظيف المنفذ جيدا. وكنصيحة لا تستعمل ابدا اي مادة سائلة كيفما كانت حتى ولو كان كحولا.

ثالثا حاول ان تبقي الشاحن في هاتفك لمدة طويلة ساعة اواكثر فهذه الطريقة تنفع احيانا خصوصا الاجهزة التي مر وقت طويل دون استعمالها .
طريقة-حل-مشكل-بطارية-لا-تشحن-مع-وجود-رمز-للشاحن-على-الشاشة-اجهزة-ابل-ايفون-و-ايباد-


رابعا واخيرا الطريقة السحرية ، وهي التي اصلحت بها الكثير من الهواتف واللوحيات ولم تخذلني ولا مرة ، قم بشبك الشاحن في هاتفك واحضر مجفف الشعر اواي مصدر للحرارة ، قم بتعريض هاتفك للحرارة من الجهة الخلفية ، اي جهة البطارية استمر على ذلك الا ان تحس بان حرارة جهازك بدات ترتفع نسبيا (وانتبه نحن نقوم بالتسخين فقط ولا يجب ان تفرط في ذلك قد يستبب في اتلاف جهازك اذا فعلت ذلك). بعد ان تقوم بهذه العملية انزع الكابل من المنفذ ثم ادخله اذا فشلت العملية انتظر الى ان يبرد هاتفك واعد نفس الطريقة ثلاث مرات الى ان يقوم بعملية الاقلاع العادية  .

اذا لم تنفع كل هذه الطرق فكن متأكدا ان هاتفك يحتاج تقني متخصص ولا تحاول ابدا فكه بنفسك. فربما يكون المشكل غير البطارية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صمم وكود بكل من طرف فهمنا