-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الثلاثاء، 3 يناير 2017

مميزات تقسيم الهارد ديسك (البارتيشن)





مميزات تقسيم الهارد  ديسك (البارتيشن) 


لعل الكثير من مستخديمي الحواسب لا يعيرون مسالة تقسيم الهارد ديسك HDD  لحواسبهم اي اهتمام، نظرا لعدم المامهم بفوائد هذا التقسيم.

فيما يلي سأقدم لك عدة اسباب تحفزك على تقسيم القرص الصلب الخاص بك:

1- اول سبب : البيانات لن تضيع بسهولة  من منا لا يملك ارشيف من الصور والموسيقى والفيديوهات وملفات اخرى عديدة فالاحتفاض بهذه المفات في قسم اخر غير الذي عليه نظام التشغيل يكون امن لك في حالة ما وقع انهيار مفاجئ لنظام تشغيلك




2- ثاني سبب التنظيم والسرعة : لا شك ان مع مرور الوقت تتراكم الملفات بمختلف انواعها على الحاسوب مما يصعب مسالة الوصول اليها، ولعل اسهل طريقة لتفادى مثل هذه المشاكل هو خلق قسم خاص منفصل عن قسم الذي فيه نظام التشغيل، وتحول اليه جميع ملفاتك وتصنفهم حسب نوع الملفات. وعمل اختصار لهذه الملفات على سطح المكتب وبهذا تضمن الترتيب وسرعة الوصل في نفس الوقت.

3-ثالث سبب تنصيب أنظمة مختلفة: لا شك ان الكثير من مستخدمي الحواسب يستخدمون اكثرمن نظام تشغيل على نفس الحاسبن وهذا يجب لزوما توفر اكثر من تقسيم للهارد ديسك لتفادي تضارب الملفات بين مختلف الانظمة، مما قد يسرع في انهيارها اف الي ذلك تواجد كل نظام على بارتيشن مختلف يزيد من كفاءة الانظمة وسرعتها .



4-السبب الرابع  الاحتفاض بنسخ النظام : نعرف جميعا ان انظمة التشغيل تسمح لك باخذ نسخة احتياطية تستخدمها في حالة وقوع عطب ما لنظامك وفي حال قمت بوضع النسخة الاحتياطية في بارتيشن النظام فانك لن تتمكن من استرجاع نظامك لان النسخة لن تتمكن من الوصول اليها وبهذا ينصح بوضع النسخ الاحتياطية في برتيشن مختلف  لتصل اليها بكل سهولة وتسترجع نظامك بكل كفائة.


5- السبب الخامس  تصطيب النظام انطلاقا من البارتيشن: لعلها من الطرق التي لا يعرفها الجميع، هذا سبب مهم يغنيك عن استخدام مفاتيح اليو اس بي، اوقارئ الاقراص مع بوجود البرتيشن يمكن تنصيب اي نظام تشغيل انطلاقا منه بكل سهولة.


6-السبب السادس الامن : معظم الاشخاص يحب ان يحتفض بملفاته بشكل امن دون ان يتطفل عليها اي احد، والبارتيشن احد افضل الحلول بحيث يمكن  وضعها في البارتيشن مختلف وتشفيرها بكل سهولة بمختلف البرامج او بواسطة النظام نفسه.

 في مجمل القول ما يمكن ان ينصح به هو انشاء تقسيمات مختلفة على الحاسوب ووجودها شيئ  ضروري للاسباب التي ذكرتها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صمم وكود بكل من طرف فهمنا